Get Adobe Flash player

اختتام الدورة التدريبية لتعزيز مهارات العمل والحياة والريادة (مؤسسة الصفدي - طرابلس، ‏‏2014/12/12)‏

مثلت الأمينة العامة مكتب اليونسكو الإقليمي - بيروت في حفل اختتام الدورة التدريبية لتعزيز مهارات العمل والحياة والريادة التي نفذتها مؤسسة الصفدي بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي، وذلك يوم الجمعة 12 كانون الأول 2014. وفي كلمتها، نوهت البروفسور زهيدة درويش جبور بـ"أهمية مضامين الدورة، وارتباطها بمفهوم التربية على التنمية المستدامة، وهو من صميم عمل اليونسكو"، مشيرةً إلى أن ذلك "يتيح للفرد من اكتساب مهارات جديدة ويسهم تاليًا في الحد من البطالة، وفي تأمين فرص عمل من خلال تشجيع الشباب على الإبتكار والريادة وتزويدهم المهارات اللازمة مما ينعكس إيجابًا على التنمية البشرية".

 

safadiworkshop1

safadiworkshop2

ورشة عمل إقليمية حول "تعزيز السياسات للمعلمين والممارسين في المنطقة العربية" (10-‏‏2014/12/12)‏

شاركت الأمينة العامة في هذه الورشة التي نظمّها المكتب الإقليمي لليونسكو وشارك فيها إضافة إلى خبراء من البلدان العربية، آخرون من المملكة المتحدة، وأستراليا، وإفريقيا، وأميركا الجنوبية، بحيث تحولت هذه الورشة الإقليمية إلى ورشة عمل دولية. ألقت الأمينة العامة كلمة في الجلسة الإفتتاحية أكدّت فيها على دور المعلم في العملية التربوية وعلى الأهمية التي توليها المنظمة للمعلمين ولدعم قضاياهم من جهة، ولإعدادهم وتدريبهم وتزويدهم بأفضل المهارات وصولاً إلى تحقيق جودة التعليم، من جهة أخرى.

ندوة تحت عنوان "خمسون عاماً على رحيل بدر شاكر السياب" (2014/02/12)‏

في إطار فعاليات الدورة الثامنة والخمسين لمعرض بيروت الدولي للكتاب، لبّت الأمينة العامة دعوة النادي الثقافي العربي للمشاركة في الندوة تحت عنوان: "خمسون عاماً على رحيل بدر شاكر السياب"، شارك فيها كل من الدكتور عبد الحسين شعبان، الدكتور سامي سويدان، وأدارتها السيدة نرمين الخنسا. وقد تناولت الأمينة العامة في ورقتها بعنوان "الإلتزام الإجتماعي والقومي في شعر السياب" موضوع الإلتزام الإجتماعي والقومي في شعر السياب.

 

alsayyab

 

 

 

مؤتمر أدبي تحت عنوان "المدينة، التاريخ، والمجتمعات" (25-2014/11/26)‏

شاركت الأمينة العامة في أعمال المؤتمر الذي نظمته كلية الآداب في جامعة بيروت العربية والذي ضم عددًا من الأساتذة الجامعيين والباحثين الأكاديميين حيث قدمت ورقة بحثية تناولت رواية أمين معلوف الصادرة تحت عنوان: "سلالم الشرق" من زاوية التاريخ وتأثيره على مصير الشخصيات الروائية، وانعكاساته على الحياة الإجتماعية في مدن الشرق الأوسط التي تشكل مسرحاً لأحداث الرواية.

 

bauseminaire

ندوة حول كتاب "الحوار والشراكة بين الحضارات" (بيروت، 2014/11/11)‏

شاركت الأمينة العامة في الندوة التي نظمها المركز الثقافي الروسي والبيت اللبناني - الروسي حول كتاب "الحوار والشراكة بين الحضارات" من تأليف الباحثين الأكاديميين سهيل فرح و يوري ياكوفيتس. وقد تولت إدارة هذه الندوة وألقت كلمة للمناسبة ركزّت فيها على مفهوم الندية والمساواة كمبدأ أساسي للشراكة بين الحضارات شارك في الندوة سعادة السفير الروسي ممثلاً بالوزير المفوض لدى السفارة الروسية، ومعالي الوزير الدكتور طلال الساحلي، وعميد كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب، ومدير المكتبة الوطنية في بعقلين الأستاذ غازي صعب.

مؤتمر "ثقافة السلام: التحديات والحاجات" (الكورة، 2014/11/08)

لبّت الأمينة العامة دعوة المركز العربي للإنماء الثقافي لإلقاء كلمة في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الذي نظمه المركز برعاية وزير الثقافة المحامي ريمون عريجي في معهد "أكتيل" - الكورة وقد مثل وزير الثقافة، عضو اللجنة ومدير عام وزارة الثقافة الأستاذ فيصل طالب، كما شارك في المؤتمر عضو اللجنة الدكتور إدكار طرابلسي، والدكتور كامل مهنا، رئيس مؤسسة عامل وعضو الشبكة اللبنانية لمؤسسة أنا ليند، وعدد من الأكاديميين.

 

culturepaix